فعاليــات إرادة

فعاليات ”إرادة“

تهدف فعاليات جمعية إرادة إلى زيادة الوعي العام لفهم اساليب التعامل مع ذوي الإعاقة، والتعريف باحتياجاتهم وحقوقهم في المجتمع، بالإضافة إلى وضع الجماهير في إطار تجربة طرق تعايش ذوي الاعاقة مع روتين الحياة اليومي، وتقديم الاستشارات التخصصية للمهتمين ونشر رسائل توعوية مختلفة موجهة لجميع فئات المجتمع بطرق مبتكرة

بحث الحدث
ملتقى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم العام ( الواقع , و الطموح )
  • 21 أبريل
  • المنطقة الشرقية, الجبيل الصناعية

أخذت جمعية إرادة على عاتقها -منذ تأسيسها عام 2008 م -مسؤولية التصدي لقضية الإعاقة وتحجيم آثارها السلبية على الفرد والمجتمع، عبر تقديم كافة أشكال المساعدة التأهيلية للطفل المعاق للارتقاء بقدراته لمستويات تحقق له الاستقلالية في الاعتماد على نفسه والاندماج في المجتمع، وتتويجاً لبرامجها التأهيلية تبنت الجمعية بالتعاون مع وزارة التعليم برنامجاً لدمج الطلاب والطالبات من خريجي مراكز الجمعية-دمجهم في مدارس التعليم العام والخاص. واستكمالاً لهذه الجهود نطلق: ملتقى "دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم العام ( الواقع , و الطموح )" بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في 3 ديسمبر 2020 م. حيث يستعرض الملتقى التطورات الحاصلة في مجال التربية الخاصة في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية، كما يستعرض التغيرات التي جرت على البدائل التربوية المتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبشكل خاص الدمج في مدارس التعليم العام.

الملتقى الالكتروني الأول لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة في مواجهة فيروس "كورونا"
  • 21 أبريل
  • المنطقة الشرقية, الجبيل الصناعية

ويأتي تنظيم الملتقى الالكتروني الأول لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة من فيروس "كورونا"   لإبراز الجهود الوطنية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة لمواجهة أزمة فيروس كورونا ويستعرض أهم التجارب والمبادرات الفاعلة. ويهدف الملتقى إلى توحيد وابراز دور الجهات التي ترعى حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأزمة الحالية لفيروس كورونا وتفعيل الأدوات والمنهجيات المتطورة للتعامل مع الأزمة وتفعيل الشراكات والربط بين المنظمات الحكومية والمنظمة العاملة والمستفيد النهائي. بالإضافة إلى نمذجة المبادرات الناجحة واستنساخها ونشرها.

ورشة عمل "تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل"
  • 21 أبريل
  • المنطقة الشرقية, الجبيل الصناعية

انطلاقاً من رؤية 2030 في تمكين أبناءنا من ذوي الإعاقة من الحصول على فرص عملٍ مناسبة وتعليمٍ يضمن استقلاليتهم واندماجهم بوصفهم عناصر فاعلة في المجتمع، فإنه يسرنا دعوتكم للمشاركة في ورشة عمل افتراضية بعنوان "تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل" في يوم الأحد 7/04/1442 هـ الموافق 22/11/2020 م. للتعريف بالخدمات والبرامج في مجالات التأهيل المهني وفوائد دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في القوى العاملة، ، رغبة منَّا في تسليط الضوء على المبادرات الوطنية وتبادل الخبرات التي نهدف من خلالها لتقديم أفضل الخدمات والبرامج لأبنائنا من ذوي الإعاقة.

محاضرة حول الطرق الخاطئة في التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة
  • 21 أبريل
  • المنطقة الشرقية, الجبيل الصناعية

محاور المحاضرة: الإعاقة (تعريفات من منظورات متعددة) الأفراد من ذوي الإعاقة داخل المجتمع (حقوق أساسية) التعامل مع الأفراد ذوي الإعاقة (المفترض والواقع) الأفراد من ذوي الإعاقة (طاقات يحبسها تعامل خاطئ من المجتمع المحيط)

محاضرة توعوية عن "دور الغذاء في عملية تطوير الطفل إدراكياً ومعرفياً"
  • 21 أبريل
  • المنطقة الشرقية, الجبيل الصناعية

أهمية الغذاء المتكامل في مراحل نمو وتطور الطفل (الحمل – الرضاعة – الفطام – الطفولة المبكرة حتى السن المدرسي) علاقة الغذاء بالنمو السليم للطفل ( النمو العقلي) تعريف الغذاء المتكامل ومفهوم الصحة السليمة من منظور منظمة الصحة العالمية. نقص الغذاء وتأثيره على الوظائف العقلية للطفل. موجز عن الغذاء المتكامل وعلاقة بعض المغذيات بتحفيز الادراك وانعكاسه على صحة الطفل شاملة. أهم المغذيات التي لها اسهامات في تحفيز النمو العقلي والمغذيات التي لها تأثير سلبي . نظره مختصرة على الدراسات والأبحاث التي لها علاقة بارتباط الغذاء بالنمو العقلي لدى الأطفال. نظرة على المشاكل الغذائية في مراحل نمو الطفل. حلول سهلة لأكثر المشاكل الغذائية للأطفال.