جمعية إرادة

تأسيس الجمعية

صدرت الموافقة من وزارة الشؤون الاجتماعية على تأسيس الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة بالجبيل الصناعية في شهر يناير من عام 2008م الموافق محرم 1429هـ وسجلت لدى وزارة الشـؤون الاجتماعية برقم 425.
 وجاءت فكرة تأسيس الجمعية كنتيجة للأعداد المتزايدة من ذوي الاحتياجات الخاصة المراجعين لمركز الجبيل لمتلازمة داون من كافة فئات ذوي الاحتياجات الخاصة حيث استقبل المركز في السنوات الماضية ما يقارب 400 حالة. و تم تسجيل معظمها في سجلات قوائم الانتظار ، مما شكل حاجة ملحة لتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة لجميع الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة.
و استنادا إلى ذلك أعد المركز دراسة بعنوان إستراتيجية شاملة لمواجهة مشكلة الإعاقة بالجبيل الصناعية ، والتي أوصت بتأسيس جمعية متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة لتكون مظلة لجميع مشاريع وبرامج  ذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة .
و باركت إدارة الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية هذه الخطوة و أبدت حرصها على تقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح هذه المبادرة الإنسانية.
  وقد كان الغرض الأساسي من تأسيس هذه الجمعية و تأسيس وتطوير البرامج والخدمات المتخصصة الشاملة لذوي الاحتياجات الخاصة من جميع الفئات العمرية بهدف تمكينهم من الاندماج الكامل في المجتمع ويكون مقرها مدينة الجبيل الصناعية .